Skip Navigation Linksالرئيسية >> مديرية أسيوط التعليمية >> الاخبار

أخبــــار

 

 

محافظ أسيوط يعتمد نتيجة الشهادة الاعدادية بنسبة نجاح 73.9%إعتمد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط نتيجة امتحانات الشهادة الاعدادية للفصل الدراسى الثاني 2016 / 2017 بنسبة نجاح اجمالية بلغت 73.9% وبلغ عدد الناجحين 45 ألفا و431 طالبا من إجمالي 62 ألفا و 273 طالبًا وطالبة من المقيدين حضر منهم 61 ألفا و479طالبًا بجميع مدارس المحافظة... صرح بذلك صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط. وقال فتحي أن المحافظ اعتمد أيضًا نتيجة الشهادة الاعدادية المهنية للفصل الدراسي الثاني بنسبة نجاح 72.25% من إجمالي 8741 طالبا وطالبة من المقيدين مضيفاً أن نسبة النجاح بالشهادة الإعدادية المهنية للصم والبكم 89.6% ونسبة نجاح الشهادة الإعدادية للمكفوفيين 75%. وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الامتحانات متوفرة بجميع المدارس لتكون متاحة أمام أبنائنا الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة درجات أبنائهم في مختلف المواد الدراسية ومعرفة مستوى تحصيل أبنائهم خلال السنة الدراسية. وأشار المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ـ في تصريحات صحفية له اليوم ـ إلى اهتمام الدولة بالعملية التعليمية بكافة أركانها لافتاً إلى الدعم المستمر للنهوض بمستوى الطلاب بمختلف المراحل الدراسية معرباً عن بالغ تهانيه للطلاب الناجحين ولأسرهم متمنيا لهم مزيدًا من النجاح والتفوق في المراحل الدراسية القادمة وقدم الشكر للقائمين علي العملية التعليمية بالمحافظة.إعتمد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط نتيجة امتحانات الشهادة الاعدادية للفصل الدراسى الثاني 2016 / 2017-06-11T06:56:05Z
أنتظرونا للإستعلام عن نتيجة شهادة إتمام الثانوية العامةأنتظرونا للإستعلام عن نتيجة شهادة إتمام الثانوية العامة وكذلك أوائل الثانوية العامة على الرابطالخاص بالبوابة الثانوية العامة http://natega.thanwya.emis.gov.eg/ أنتظرونا للإستعلام عن نتيجة شهادة إتمام الثانوية العامة2017-07-11T10:12:54Z
تعليم أسيوط : مخالفات المطبعة السرية منذ 3أعوام وليست العام الحالىقال صلاح فتحى محمد بدوى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن مانشرحول أحالة رئيس وأعضاء المطبعة السرية بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، للمحاكمة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات جسيمة أثناء طبع وتعبئة الامتحانات مما تسبب في تسريبها." جاء بناءا على مخالفات وقعت في العام الدراسى 2014-2015 وليس في العام الدراسى الحالى أو الماضى كما نشربعدد من المواقع وأضاف وكيل الوزارة أن الإحالة جاءت بسبب إهمال أعضاء المطبعة حال طبع وتعبئة وغلق المظاريف الخاصة بأوراق أسئلة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية بالصف السادس الابتدائى آنذاك ، حيث تم إكتشاف وجود الورقة الثانية من امتحان مادة الدراسات الاجتماعية بأحد مظاريف أوراق أسئلة امتحان مادة التربية الإسلامية للصف السادس الابتدائى بلجنة مدرسة" محمد فريد الإبتدائية "مما يعرض الإمتحان للتسريب ولافتا إلى أن ذلك ترتب عليه طباعة الأسئلة الاحتياطية لهذه المادة آنذاك ونوه بدوى أنه كان يجب على المواقع الإخبارية أن يتحروا الدقة في تحرير ونشر الأخبار خاصة التى من شأنها إثارة القلق والبلبلةقال صلاح فتحى محمد بدوى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن مانشرحول أحالة رئيس وأعضاء المطبعة الس2017-06-18T07:21:34Z
الهلالى يتابع إعداد نماذج الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة ويشدد على سرعة رفعها على الموقع الإلكترونى للوزارةعقد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعًا لمديرى عموم تنمية المواد الدراسية، وخبراء المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، ومركز تطوير المناهج والمواد التعليمية؛ لمتابعة إعداد النماذج الامتحانية التجريبية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2016/ 2017 فى صورة (بوكليت)، وعدد من الموضوعات الأخرى. أكد الهلالى على أهمية هذه النماذج الامتحانية التجريبية، حيث إن امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لهذا العام ستجرى على غرار هذه النماذج؛ علمًا بأنه يتم العمل الآن على إعداد (5) نماذج للامتحانات، تتضمن المنهج كاملاً، كما يتم إعداد أربعة أشكال لكل نموذج امتحان، يراعى فيها اختلاف ترتيب الأسئلة بكل شكل عن الآخر. وأشار الوزير إلى ضرورة مراجعة هذه النماذج جيدًا قبل رفعها على الموقع الإلكترونى للوزارة؛ لمساعدة أبنائنا الطلاب فى التدريب على أنماط متنوعة من الأسئلة مشابهة لأسئلة امتحانات نهاية العام الدراسى. وجه الوزير خلال الاجتماع بضرورة أن تتناسب أسئلة الكراسة الامتحانية (البوكليت) مع مدة الامتحان والدرجة المخصصة له، مؤكدًا على ضرورة الانتهاء من النموذج الأول من كل مادة مع نهاية الأسبوع الحالى على أن يرفع على الموقع الإلكترونى للوزارة مع بداية الأسبوع القادم. وأوضح الوزير أن هذا العام سيكون هناك عضو قانونى داخل كل لجنة امتحانية لعلاج أى مشكلة تطرأ أثناء الامتحان، على أن يكون من خارج المحافظة؛ حتى تتوافر له الاستقلالية، ولا يُمارس عليه أى نوع من الضغوط. ومن جهة أخرى تم خلال الاجتماع مناقشة آليات تنمية مهارات الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية، حيث أشار الوزير إلى أن هناك تعاونًا مع المجلس الثقافى البريطانى والمعونة الأمريكية؛ لتدريب المعلمين داخل الفصول لزيادة هذه المهارات، مؤكدًا على ضرورة التدريس باستخدام اللغة الأجنبية؛ لإعطاء الفرصة لكل من الطالب والمعلم للحديث بها داخل الفصول. كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة المقترحات الخاصة بإيجاد بدائل لطباعة القصص المقررة على المرحلتين الإعدادية والثانوية، بحيث يتم طباعة نسبة 10% فقط منها، ويتم تزويد المكتبات المدرسية بها؛ حتى يسهل للطالب الاطلاع عليها، وكذا منح كل طالب اسطوانة مدمجة (CD) بالقصة المقررة عليه، هذا بالإضافة إلى رفعها على الموقع الإلكترونى للوزارة، وكذا ضم بعض كتب الفصلين الأول والثانى فى كتاب واحد وذلك بالنسبة للكتب صغيرة الحجم التى لا يتعدى عدد صفحات الكتاب فى الفصل الدراسى (100) صفحة. حضر اللقاء الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور مجدى أمين مدير المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، والدكتور حازم راشد مدير مركز المناهج والمواد التعليمية.الهلالى يتابع إعداد نماذج الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة ويشدد على سرعة رفعها على الموقع2017-01-01T10:45:39Z
تعرف على كيفية التقديم بالمدارس المصرية اليابانيةالـتـعـلـيـم تـعـلـن الـشـروط الـواجـب تـوافـرهـا فـي مـديـري ومـعـلـمـي الـمـدارس الـمـصـريـة الـيـابـانـيـة فى اطار رؤية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتطوير العملية التعليمية، والاهتمام باختيار أكفء المديرين للمدارس، فقد أعلنت الوزارة عن الشروط الواجب توافرها في المرشحين لوظيفة مديري المدارس المصرية اليابانية. ويشترط في المرشح أن يكون مصري الجنسية، ومقيم بالمحافظة التي تقع بها المدرسة المتقدم لها، ويفضل المقيمون بالمربع السكني للمدرسة وفقا لبطاقة الرقم القومي، وأن يكون حاصلا على مؤهل عال تربوي مناسب، وأن يكون غير موقع عليه أي جزاءات خلال العامين الأخيرين، وأن يكون تقرير كفاية بدرجة ممتاز عن آخر عامين، وأن يكون خبرة في العمل بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من 10 إلى 15 ويفضل الأعلى خبرة، والقدرة على استخدام الحاسب الآلي وإجادة اللغة الإنجليزية، والقدرة على العمل وفق ثقافات مغايرة للثقافة المصرية تشجع على اكتساب مهارات التعاون وغرس روح الفريق، واجتياز المقابلة الشخصية التي تعقد بديوان عام الوزارة". كما أوضحت الوزارة بأن الشروط الواجب توافرها في أعضاء هيئة تدريس المدارس المصرية اليابانية "المعلمين"، فيشترط أن يكون المتقدم مصري الجنسية، ومقيما بالمحافظة التي تقع بها المدرسة المتقدم لها، ويفضل المقيمون بالمربع السكني للمدرسة، وفقا لبطاقة الرقم القومي، وأن يكون حاصلا على مؤهل تربوي، وأن يكون غير موقع عليه أي جزاءات خلال العامين الأخيرين، وأن يكون تقرير كفاية بدرجة ممتاز عن آخر عامين، وألا تزيد السن على 40 عاما في 1 أكتوبر 2017 ويفضل الأعلى خبرة، ويشترط إجادة الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية، والقدرة على العمل وفق ثقافات مغايرة للثقافة المصرية تشجع على اكتساب مهارات التعاون وغرس روح الفريق. كما أن الشروط الواجب توافرها في الإداريين والفئات الأخرى المتقدمين للعمل بالمدارس المصرية اليابانية، فيشترط أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن يكون مقيما بالمحافظة التي تقع بها المدرسة المتقدم لها، ويفضل المقيمون بالمربع السكني للمدرسة وفقا لبطاقة الرقم القومي، ويشترط أن يكون حاصلا على مؤهل مناسب، وأن يكون غير موقع عليه أي جزاءات خلال العامين الأخيرين، وأن يكون تقرير كفاية بدرجة ممتاز عن آخر عامين، وألا تزيد السن على 40 عاما في 1 أكتوبر 2017، ويشترط أيضًا إجادة الحاسب الآلي بالنسبة للإداريين، والقدرة على العمل وفق ثقافات مغايرة للثقافة المصرية تشجع على اكتساب مهارات التعاون وغرس روح الفريق. وفى نفس السياق أكدت الوزارة أن على المتقدم القيام بملء بيانات الترشيح على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وتتم مراجعة بيانات المرشحين عن طريق الوزارة واستبعاد من يخالف أي شرط من شروط الترشيح، وتوافى كل مديرية بالقائمة الأولية للمرشحين الأساسيين والاحتياطيين لكل مدرسة، لاختيار القائمة النهائية خلال أسبوع من تاريخ استلام القائمة الأولية وموافاة وحدة إدارة المشروع بها. وهذا ستشكل لجنة برئاسة مدير المديرية لهذا الغرض تضم في عضويتها وكيل المديرية، ومدير عام التعليم العام، ومدير عام شئون العاملين، ومدير عام التنسيق، وموجهي عموم المواد الدراسية، ومن يراه مدير المديرية مناسبا، وذلك للتأكد من صحة بيانات المرشحين من واقع ملف الخدمة، واستبدال من لديه تضارب في البيانات بالاسم الأول من القائمة لكل تخصص، ويتم اختيار المرشحين للوظائف المعلن عنها وفقا للشروط المحددة، ويتم اختيار المرشحين للوظائف حتى الصف الثالث الابتدائي فقط، مع مراعاة أن تتناسب الأعداد المرشحة من المعلمين حسب التخصص، والإداريين والفئات الأخرى مع عدد الفصول بكل مدرسة. ويشترط الحصول على تعهد بالعمل لمدة 5 سنوات بالمدارس المصرية اليابانية من كل مرشح يتم اختياره، والمحافظة على مستوى الأداء المطلوب منه داخل المدرسة، وإلا سيتم استبعاده من العمل بالمدرسة، ويتحمل تكلفة التدريبات التي تلقاها. وبمكنكم التعرف على كيفية التقديم بالمدارس المصرية اليابانية على الرابط التالي ⬇ ⬇ http://assiut.moe.gov.eg/ar/EServices/Documents/Edara.pdf الـتـعـلـيـم تـعـلـن الـشـروط الـواجـب تـوافـرهـا فـي مـديـري ومـعـلـمـي الـمـدارس الـمـصـريـة الـيـ2017-07-28T09:22:36Z
تعليم اسيوط "الاولى على الجمهورية فى المراجعة البيئية"حصدت مديرية التربية والتعليم في أسيوط، اليوم، المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة المراجعة البيئية، من بين المدارس الفائزة بمسابقات التربية البيئية والسكانية والصحية، كما حصدت المديرية المركزين الثالث والخامس على الجمهورية في مسابقتي الأنشطة البيئية والمشروع البيئي. وهنأ وكيل الوزارة المدارس الفائزة معربا عن سعادته بهذا الفوز الذي يظهر تفوق طلاب المحافظة بالأنشطة التربوية خاصة البيئية والسكانية منها، مشيرا إلى اهتمام الوزارة بالأنشطة التربوية من أجل تحفيز الطلاب وتشجيعهم على التفوق وبث روح المنافسة الشريفة بينهم، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وتعويدهم على تحمل المسؤولية، فضلا عن تعميق الولاء للوطن. وقال الدكتور محمد السيد وكيل المديرية، إن مدرسة "دار الكوثر الإسلامية" التابعة لإدارة الفتح التعليمية فازت بالمركز الأول في مسابقة "المراجعة البيئية والصحية"، كما فازت مدرسة "أسيوط الثانوية للبنات " بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية في مسابقة "الأنشطة البيئية والسكانية والصحية المتنوعة"، كما حصدت مدرسة "العقال البحري الإعدادية للبنات" بالمركز الخامس على مستوى الجمهورية في مسابقة مسابقة "المشروع البيئي". وأشار إلى قيام المديرية بتكريم الطلاب الفائزين في احتفال خاص يضم جميع الطلاب المتفوقين والموهوبين في الأنشطة الطلابية، كما هنأ وكيل الوزارة توجيه التربية البيئية والسكانية ومديري ونظار المدارس الفائزة على الجهد المشكور الذي أظهر المديرية في أبهى صورة تعكس مدى الاهتمام بالأنشطة التربوية.حصدت مديرية التربية والتعليم في أسيوط، اليوم، المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة المراجعة ال2017-07-05T07:37:36Z